الشيخ هادي الحسيناوي

بسمه تعالى

الشيخ المرحوم هادي الحسيناوي

 

عن رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) قوله: (من جاءه الموت وهو يطلب العلم ليحيي به الاسلام كان بينه وبين الانبياء درجة واحدة في الجنة).

 

الشيخ المرحوم هادي محمد علي الحسيناوي

 

تولد عام 1978 ميلادي في غماس احد اقضية محافظة الديوانية وبها اكمل دراسته الابتدائية والمتوسطة والاعدادية ليكمل دراسته الجامعية في النجف الاشرف جامعة الكوفة كلية الاداب.

وبعد انهائها بتفوق التحق في الدراسات الحوزوية متجها صوب جامعة الصدر الدينية التي درس فيها مراحل المقدمات والسطوح والتحق بعد ذلك بابحاث الخارج من الفقه والاصول لدى علماء حوزة النجف الاشرف.

كانت للشيخ المرحوم اهتمامات خاصة بالدراسات العقلية والفلسفية والمعرفية فكرس اكثر جهده لها.

اهتم الشيخ المرحوم بتدريس الدروس المتنوعة وللفئات العمرية المختلفة والتي تكون منفذاً وسبيلاً نحو هداية الامة والشباب وبالخصوص في حوزة الامام الصادق عليه السلام في النجف الاشرف.

كان من العلامات المميزة للشيخ المرحوم شدة انضباطه في السلوكيات العملية والمعرفية، والالتزام الدؤوب بالدروس وتقديس اوقاتها.

مارس الشيخ المرحوم الادوار التبليغية معتمداً فن الخطابة الحسينية التي كان يجيدها، بمناسبات التعطيل والتبليغ في اماكن متعددة.

كانت سيرته مع اساتذته وزملائه وطلابه مميزة وهذا ما شهد به القاصي والداني فكان مثالاً يُحتذى به.

لبى نداء ربه سبحانه وتعالى في صبيحة يوم الجمعة 18 جمادى الآخرة 1438 الموافق 17 آذار 2016 مقتدياً بالصالحين من العلماء الربانيين.

 

فسلام عليه ورحمة الله وبركاته