الشيخ حيدر العقيلي

بسمه تعالى

الشيخ المرحوم حيدر العقيلي

 

عن رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) قوله: (من جاءه الموت وهو يطلب العلم ليحيي به الاسلام كان بينه وبين الانبياء درجة واحدة في الجنة).

 

الشيخ المرحوم حيدر عبد الله حسن العقيلي

 

تولد عام 1975 بغداد – مدينة الصدر

بكالوريوس فيزياء نووية 1999م.

 

متزوج وله ( 6 ) من الاولاد ، والمعروف عنه رحمه الله تعالى أنه عاش يتيم الأبوين منذ طفولته ، لكن ذلك لم يمنعه من الجد في دراسته وحسن تربيته، ثم انه قد تكفل آواخر حياته ثلاثة عوائل كانت تحت رعايته ، عائلة شقيقه المتوفي وعائلة شقيقته لاستشهاد زوجها وعائلته .

مع كل هذا فقد التحق بجامعة الصدر الدينية – بغداد  عام 2005 المرحلة الأولى وقد كُرم لتفوقه الدراسي من قبل ادارة الفرع ..

بعدها انتقل إلى النجف الاشرف عام 2007 في المرحلة الثانية، واستمر بدراسته إلى أن وصل مرحلة البحث الخارج بجدارة.

عرف عنه الجد والاجتهاد والتفوق في مراحل دراسته وكثيراً ما كان يحثُّ الطلبة على ذلك ، بل ويحث طلبة وشباب منطقته ( بغداد – الفضيلية ) على التوجه للنجف الاشرف ودراسة العلوم الدينية  ….

وطبقاً للحديث الشريف من ان زكاة العلم انفاقه فقد مارس رحمه الله تعالى التدريس في جامعة الصدر وجامعة الزهراء في بغداد لسنوات ولعدة مراحل وكذلك المحاضرات الخاصة التي كان يرفد بها من يلوذ به من الطلبة وابناء منطقته، هذا بالاضافة الى صلاة الجماعة في احد المساجد القريبة من دار سكنه .

امتاز رحمه الله تعالى بالورع والهدوء والاهتمام بالعبادات مستحباتها فضلاً عن واجباتها …

ومؤخراً دخل المستشفى في بغداد لحالة مرضية المت به ولم تمهله كثيراً فقد انتقل إلى دار البقاء عصر يوم الاحد 7 جمادي الاخرة 1438 هجري الموافق 5 / 3 / 2017 ميلادي …

 

فسلام عليه ورحمة الله وبركاته