مركز القرآن الكريم في العتبة العلوية يقيم ندوةً علميةً تناولت جهود الإمام الباقر (عليه السلام) القرآنية

73

مركز القرآن الكريم في العتبة العلوية يقيم ندوةً علميةً تناولت جهود الإمام الباقر (عليه السلام) القرآنية  

أقامت شعبة الدراسات والبحوث القرآنية التابعة لمركز القران الكريم في العتبة العلوية المقدسة ندوة علمية إلكترونية بعنوان: جهود الإمام الباقر (عليه السلام) القرآنية تزامناً مع ذكرى استشهاده (عليه السلام). وقال رئيس شعبة الدراسات والبحوث القرآنية الدكتور محسن الخاقاني،لـ( المركز الخبري)  ” أقامت شعبة الدراسات والبحوث القرآنية ندوة علمية إلكترونية في ذكرى شهادة الإمام الباقر (سلام الله عليه) بعنوان (جهود الإمام الباقر (عليه السلام) القرآنية) حاضر فيها الأستاذ الدكتور (رحيم كريم الشريفي) أستاذ الدراسات العليا في كلية العلوم الإسلامية في جامعة بابل، المتخصص في الدلالة القرآنية”.

وأضاف الخاقاني: “سلط الباحث الضوء على جهود الإمام القرآنية ومميزاتها فذكر الباحث جملة منها من قبيل حثّه (سلام الله عليه) على تلاوة القرآن وتدبّره، وبيان معانيه وكشف غريبه، وتنزيهه عن التحريف، وردع القائلين به، وغيرها المسائل المتعلقة بعلوم القرآن وتفسيره”.

وشهدت الندوة مداخلات وأسئلة للأخوة المشاركين في الندوة والمتابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بمركز القرآن الكريم، وقد أجاب عليها الأستاذ المحاضر في نهاية الندوة.