هيئة الشعائر والمواكب الحسينة في ذي قار تقيم مهرجاناً بمناسبة رأس السنة الميلادية

15

هيئة الشعائر والمواكب الحسينة في ذي قار تقيم مهرجاناً بمناسبة رأس السنة الميلادية

برعاية مكتب المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي (دام ظله) في ذي قار أقامت هيئة الشعائر والمواكب الحسينية في ذي قار مهرجاناً مميزاً في منتزه الناصرية بمناسبة قدوم رأس السنة الميلادية بروح من التلاحم والتضامن الاجتماعي.
المهرجان شهد مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والدينية، حيث تضمنت صلاة جماعة موحدة وبعض الأناشيد الدينية التي أضفت البهجة والروحانية للأجواء. كما قدّم معرض الصور والرسومات الفنية منصة للتعبير عن الإبداع والتراث الثقافي. ولم تقتصر المبادرات الدينية على ذلك، بل شملت أيضًا مسابقات دينية محفزة ومثيرة تشجع على التفكير والتأمل.
وأظهر الشباب المشارك في المهرجان اهتمامًا كبيرًا، حيث شاركوا في العديد من الفعاليات والأنشطة المقامة. واكدوا على ان هذا المهرجان يشكل معادل موضوعي وبديل ناجح للحفلات والمهرجانات التي لا تراعي الاعراف والقيم الدينية لمجتمعنا المسلم. كما تميز المهرجان بتزيين بعض الفتيات بالحجاب الشرعي، ما يُبرز التفاعل الإيجابي مع القيم والعادات الدينية.
و شكّل هذا المهرجان لحظات رائعة ومميزة للمشاركين تعبّر عن روح التلاحم الثقافي والديني والتضامن الاجتماعي في ذي قار، مما يعكس التراث الديني والثقافي للمجتمع الذيقاري.